14‏/04‏/2012

وزارة الدفاع الروسية تعلن أن موسكو قررت نشر سفنها الحربية بشكل دائم قرب السواحل السورية

أعلنت روسيا اليوم أنها اتخذت قرارا يقضي بنشر سفن حربية قرب السواحل السورية بشكل دائم.وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، اليوم، إن سفناً حربية روسية ستقوم بدوريات مستمرة قبالة الساحل السوري في البحر المتوسط، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي".
وقال المصدر إن المدمرة الروسية «سميلتيفي»، الموجودة حالياً قرب الساحل السوري، «ستستبدل بسفينة أخرى تابعة لأسطول البحر الأسود في أيار/مايو»، مشيراً إلى أن سفناً حربية روسية أخرى في طريقها إلى المتوسط".
من ناحيته، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن دول مجموعة الثماني رحّبت بوقف إطلاق النار في سوريا، «رغم وجود بعض الانتهاكات البسيطة هنا وهناك»، موضحاً أن «وزراء مجموعة الثماني أعلنوا في البيان الصادر عن رئيس المجموعة أنهم يرحبون بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، رغم هشاشته ووجود بعض الانتهاكات البسيطة، ولكن كما أشار (المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية) كوفي أنان، في تقريره الذي قدّمه لمجلس الأمن الدولي، فإن هذا ليس أمراً غير طبيعي في مثل هذه الحالات، وقد اتفقنا على تعزيز هذه الوضعية الجديدة".وأشار لافروف إلى أن وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، «وافقت على أنه إضافة إلى الاتصال مع الحكومة (السورية)، وهذا ما نفعله يومياً، من الضروري إرسال إشارات مماثلة إلى المعارضة".
وفي سياق آخر، أعلن موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي أنان، اليوم، أن على سوريا السماح بإقامة «ممرات إنسانية»، بحسب ما أفاد المتحدث باسمه أحمد فوزي.
وأضاف فوزي أن «أنان مدرك أن الوضع ليس مثالياً في هذا البلد في الوقت الحالي... هناك معتقلون يجب الإفراج عنهم وممرات إنسانية يجب فتحها"، مذكّراً بأن أكثر من مليون شخص هم بحاجة إلى مساعدات غذائية في سوريا، بحسب الأمم المتحدة".
من جهتها، قالت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، إليزابيث بيرز، إن المنظمة توزع حالياً المساعدة الإنسانية عبر الهلال الأحمر السوري منذ بدء عمليتها العاجلة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، مضيفةً أن «عدد الذين جرى الوصول إليهم في آذار/مارس الماضي بلغ 106 آلاف".

اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com