10‏/05‏/2012

تقرير مفصل يتناول أحداث اليوم الخميس في حلب

 

 شهدت مدينة حلب اليوم الخميس ومنذ ساعات الصباح الاولى سلسلة انفجارات هزت المدينة تخللها حوداث اطلاق نار في مناطق متعددة وفي أوقات مختلفة ، أوقعت العديد من الشهداء و الجرحى، في حين خرجت عقب ذلك مظاهرات و جرت اعتصامات منددة بأعمال العنف في عدة مناطق من المدينة.


وقعت اولى الانفجارات في الساعة 2.55 صباحا، وسُمع دوي انفجار هائل في المدينة والريف القريب منها ،ونتج الانفجار عن عبوة ناسفة تم زرعها في سيارة انفجرت بالقرب من حاجز أمني ( أمن الدولة ) عند دوار الليرمون، ما أدى إلى مقتل الانتحاري الذي فجر نفسه واستشهاد خمسة مدنيين و سقوط العديد من الجرحى .


و بعد الانفجار الأول بقليل سمع دوي انفجار آخر وكان ناتجا عن عبوة ناسفة تم تفجيرها بالقرب من دوار الشيحان، و استهدف دوريات أمنية كانت في طريقها إلى مكان التفجير الأول.


و أكد مصدر مطلع أنه لا اصابات في صفوف قوات الأمن الانفجار الثاني، لافتا إلى وقوع اشتباكات بين عناصر الأمن و مسلحين، فيما ذكرت مصادر متضاربة أن الاشتباك وقع بالقرب من فرع المخابرات الجوية في منطقة الزهراء، واستمر اطلاق رصاص غير متزامن حتى الساعة الخامسة صباحا.


و لوحظ بعد الانفجارين تحليق للطيران الحربي فوق المناطق التي وقعت فيها الانفجارات و المناطق المحاذية لها.

كما خلف انفجار عبوة ناسفة في الساعة الثانية ظهرا في منطقة بستان القصر زرعت بالقرب من كراج الحجز 9 جرحى و أضرار في الممتلكات بجانب مكان التفجير.


و ذكرت مصادر أن وفدا من المراقبين الدوليين وصل إلى منطقة بستان القصر التي وقع فيها التفجير ، فيما توجه وفد آخر اليوم إلى منطقة عندان في ريف حلب.


وفي سياق آخر، خرجت اليوم في مدينة حلب عدة مظاهرات هتفت للحرية ورفعت شعارات مناهضة للنظام في مناطق مختلفة " الشهباء، محيط القلعة، الأعظمية، كرم الجبل".


وأفاد مصدر قريب بحصول إطلاق نار صادر عن أشخاص يستقلون سيارات خرجت من منطقة الجديدة القديمة أثناء مرور موكب تشييع أحد الشهداء، و لم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات.



















اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com