14‏/05‏/2012

القبض على مجموعة الساطور الإرهابية المسلحة أثناء تحضيراتهم لعمليات الاغتيال في جبلة ..ومتطرف جديد.. الطرطوسي ..يدعو للجهاد ويحلل ويحرم


ألقت الأجهزة الأمنية المختصة في مدينة جبلة القبض على مجموعة إرهابية قامت بالعديد من عمليات الاغتيال والتخريب في المدينة. وصرح مصدر مسؤول إن المجموعة تتألف من 23 عنصراً كانوا يحضرون للقيام بعمليات اغتيال لشخصيات اجتماعية معروفة في المدينة إضافة إلى عمليات خطف واسعة النطاق.

وتم معرفة هذه المعلومات من خلال التحقيق مع زعيم هذه المجموعة والملقب بـ "الساطور" (بسبب استخدامه لهذه الآلة الحادة) حيث اعترف بأنه ومجموعة من زملائه الذين ألقي القبض عليهم قاموا باغتيال مختار محلة التضامن "سميح الشهوان" إضافة إلى بعض المواطنين الأبرياء الذين رفضوا القيام بأعمال تخريب ضد مؤسسات الدولة.

وقد تمت العملية من خلال مراقبة "الساطور" مدة من الزمن حيث كان يحضر للقيام بعمليات اغتيال وتحضير العبوات الناسفة لتفجيرها في المدينة، وتم استدراجه بعدها عن طريق أحد المواطنين وإلقاء القبض عليه. وبالتحقيق معه، اعترف "الساطور" بوجود أشخاص آخرين معه في العصابة ذكر أسماءهم لاحقاً وتم إلقاء القبض عليهم في عمليات نوعية إذ يعتبر بعضهم من أخطر الإرهابيين الذين سكنوا المدينة.

استنكر الكثير من أهالي مدينة جبلة وجود مجموعة إرهابية خطيرة بهذا الشكل حيث قال المواطن جبران محمد: "إن وجود إرهابيين بهذه الخطورة دليل على وجود بعض الأفكار الوهابية التي ما تزال نائمة في المدينة وقد تستيقظ من وقت لآخر". غير أن البعض أبدى ارتياحاً كبيراً لما تقوم به أجهزة الأمن في ملاحقة فلول العناصر الوهابية والقبض عليها ومنعها من القيام بأي عمل يضر بالوطن والمواطنين.


متطرف جديد " الطرطوسي " يدعو للجهاد ويحلل ويحرم


كشفت منتديات، تصف نفسها بـ"الجهادية"، عن توجه "أبو بصير الطرطوسي" إلى سوريا لـ"الجهاد" فيها، كما قالت هذه المنتديات التي نشرت شريط فيديو له في سوريا بين عدد من المقاتلين.

وكان قد نشر تقريرا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حول شخصية "الطرطوسي"، وقال التقرير آنذاك إن حرّم رجل الدين السلفي السوري المعارض للنظام السوري أبو بصير الطرطوسي، والذي يعيش خارج البلاد منذ الثمانينات، جرّم رفع الصليب في المظاهرات السورية، كما حرّم في فتوى له، يتم تناقلها بالبريد الالكتروني وبعض المنتديات شعار "الله سوريا حرية وبس"، إضافة إلى بيت الشعر الشهير "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر".

وقال التقرير: الشيخ السوري هو عبد المنعم مصطفى عبد القادر خضر محمد أحمد حليمة، ويعرف باسم "أبو بصير الطرطوسي" ( ينحدر من مدينة طرطوس)، ويعيش خارج البلاد منذ الثمانينات، ويوصف بأنه "منظّر" "السلفية الجهادية".



اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com