13‏/05‏/2012

مصادرة سيارة و بداخلها كاميرا كانت تصور التفجير الذي وقع أمام فرع حزب البعث بحلب


صادرت الجهات الأمنية المختصة سيارة نوع هونداي كان يوجد بداخلها كاميرا كانت تصور التفجير الذي وقع أمام مبنى فرع الحزب مساء أمس الجمعة .

وحضرت عناصر من وحدات الهندسة العسكرية لتكشف على السيارة و ما كما اشتبه بها كعبوة ناسفة مثلاً و لم يجدوا فيها اي عبوة ناسفة ولكنهم وجدوا فيها كاميرا ديجتال نوع سوني (X 15 ) كانت مغطاة بمناديل وموجهة بإتجاه الإنفجار الذي وقع أمام مقر فرع الحزب.

و خلال تفتيش تلك السيارة حصل إشتباك مسلح بين عناصر الأمن أمام مبنى فرع الحزب وبعض المسلحين حيث أدى الإشتباك إلى جرح عنصر من عناصر الأمن العسكري و تم إسعافه إلى المشفى العسكري .
ويشار إلى أن عبوة ناسفة انفجرت أمام مبنى فرع حزب البعث العربي الإشتراكي بالقرب من ساحة سعد الله الجابري وسط مدينة حلب مساء أمس الجمعة و أودى الإنفجار بحياة المساعد الأول أحمد الجاسم و قد استشهد خلال تفكيكه للعبوة الناسفة التي بلغ وزنها 10 كيلوا غرام .

كما أصيب أربعة أشخاص بجروح بالغة منهما عسكريان و مدنيان ،إضافة للأضرار المادية .

و يعمل المساعد الأول أحمد الجاسم والذي يبلغ من العمر 50 عاماً في وحدات الهندسة العسكرية و التي تختص بتفكيك العبوات الناسفة ، و قد ساهم المساعد الأول الجاسم بتفكيك الأسطوانات الخمس " القاظانات " في حي الشعار بعد أن فشل إنتحاري في تفجير الميكرو باص الممتلئ بالمتفجرات و قدر وزنها 1500 كيلوا غرام .

اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com