30‏/03‏/2012

إعصار يضرب المناطق الزراعية بطرطوس والخسائر بالملايين

ضرب إعصار صباح اليوم الأربعاء المناطق الزراعية بطرطوس النتثلة بسهل يحمور ومنية يحمور والمنطار والهيشة والقرى والمزارع المحيطة بالسهل المذكور، وقضى التيار الهوائي الشديد الذي هب بسرعات كبيرة جداً لم يشهدها السهل منذ سنوات على معظم البيوت البلاستيكية ومحاصيل البندورة والباذنجان والفاصولياء اضافة لبعض الأشجار وهدم جدران استنادية.
رئيس الجمعية الفلاحية بالمنطقة ذكر أن الخسائر كبيرة جداً نتيجة الإعصار المفاجىء وبذلك يكون المزارع قد خسر الموسم وشقاء الأسرة طوال الأشهر الماضية للموسم الخالي وبدوره رئبس الوحدة الإرشادية بين أن الوحدة تقوم حالياً بحصر الأضرار لترفع للزراعة والفلاحين.

 
 

وهذا ماعبر عنه مزارعوا المنطقة بضرورة المطالبة بالتعويض العادل والمنصف من صندوق الكوارث لأن الخسائر كبيرة جداً.
محمود معيطة رئيس اتحاد الفلاحين بطرطوس والذي رافقنا بالجولة قال أن الخسائر قدرت بـ أكثر من 200 بيت بلاستيكي وعشرات الملايين والكشف  مستمر لتقدير الأضرار والقيم ونسب الضرر لكل بيت ونوع المواسم.
وطالب الوزارة بضرورة إعفاء طرطوس من الشرط الواجب تحققه وهو 10 % من الضرر للمنطقة وضرورة أن لكل مزارع لأن هذا الشرط يحرم المزارعين بطرطوس من الاستفادة منه، وختم بالقول سيتم رفع الأضرار للا تحاد العام والمتابعة مع الوزارة للتعويض العادل. منوهين أن المنطقة المذكورة شهدت إعصارات وأضرار من الرياح والأمطار ولازال الموضوع لدى الوزارة للتعويض.
 

 

اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com