29‏/03‏/2012

غرق 50 منزلاً في البياضية بمصياف جراء الأمطار الغزيرة

 
غمرت مياه الأمطار التي تساقطت على مدار 12 ساعة الماضية في منطقة مصياف بحماة 50 منزلا في قرية البياضية وأجبرت الأهالي على الخروج من المنازل بعد أن تجاوز المنسوب 60 سم.
وأوضح المهندس حسن جنيد رئيس بلدية البياضية أن الهطل المطري الغزير الذي تساقط خلال 12 ساعة الماضية أدى إلى فيضان نهر الساروت وخروج المياه من السرير إلى الأراضي الزراعية المجاورة وخاصة الحي الجنوبي من القرية.
وأشار جنيد إلى أنه بالرغم من وجود جسر بثلاث فتحات مساحة كل فتحة 9 أمتار وخمس عبارات صندوقية أخرى لتصريف المياه على طريق حمص مصياف المار من القرية فإن مياه الأمطار التي لم نشهد لها مثيل منذ 10 سنوات لم تصرف.
ولفت جنيد إلى قيام البلدية بإبلاغ إدارة المنطقة ودائرة الخدمات الفنية بمصياف لتقديم ما يلزم من دعم فني للمساعدة في تصريف المياه ولضمان عدم حدوث أية أضرار.
بدوره بين المهندس بسيم البودي رئيس الوحدة الإرشادية بالبياضية أن المنسوب العالي بمياه الأمطار وغمر الأراضي الزراعية المحيطة بنهر الساروت تسبب بأضرار زراعية في المحاصيل المزروعة كالقمح والشعير التي لا تزال في مراحل نموها المبكرة إضافة إلى تضرر المحاصيل الصيفية التي يجري زراعتها بالقرب من سرير النهر لافتا إلى أن تساقط البرد الكثيف ليل أمس أوقع أضرارا كبيرة في أزهار معظم اللوزيات من مشمش ولوز ودراق وغيرها.
وأشارت نشرة الاستمطار الصادرة عن مكتب الأمطار بزراعة حماة إلى أن كمية الأمطارالتي تساقطت في قرية البياضية وعين حلاقيم ومحيطهما بلغت 125 مم فيما بلغت نسبة الهطل المطري في مصياف 65 مم ووادي العيون 75 مم.

اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com