03‏/05‏/2012

فيديو: مظاهرات في المدينة الجامعية بحلب و قنابل مسيلة للدموع واستشهاد الطالب "يزن عبود" بطلق ناري في الصدر

http://i.imgur.com/Am5Kv.jpg

خرجت مساء الاربعاء مظاهرة في المدينة الجامعية بحلب، نادت بشعارات مناوئة للنظام ، تخللها أعمال فوضى و تخريب ،جوبهت بالغاز المسيل للدموع و العيارات النارية.


و قال طلاب إن مظاهرة خرجت في المدينة شارك بها حوالي 700 شخص، عند الساعة العاشرة إلا ربع من مساء  الأربعاء، و ما لبث أن تدخل عناصر حفظ النظام لفضها، مستخدمين الغاز المسيل للدموع ".

و وقعت اشتباكات و حالات كر و فر بين المتظاهرين و عناصر حفظ النظام ، قام على اثرها بعض المتظاهرين بتكسير المحال الموجودة في سوق المدينة الجامعية حرق وتكسير قاعات المطالعة والأرصفة والمقاعد.





كما قام هؤلاء الطلاب  "المتظاهرين السلميين" في بعض الوحدات السكنية بإغلاق أبواب الوحدات لمنع قوات حفظ النظام من دخولها وشوهدت بعدها عمليات كر وفر وتخريب وتعدي وضرب طلاب لطلاب آخرين داخل غرفهم حتى أن بعض الطلاب تم رميهم من النوافذ لينقلوا على الفور إلى المشفى الجامعي بحلب، هذا وقد حصل "زبدة الأخبار السورية" على معلومات دقيقة من الطبيب الشرعي وقاضي التحقيق تشير إلى إصابة الطالب "يزن عبود" - وهو من منطقة مصياف قرية جب رملة - بطلق ناري في الصدر من مسدس عيار 9 ملم عندما كان يقف على درج الإنقاذ أمام غرفته في الوحدة السكنية رقم 13 ليصار إلى دفنه في قريته اليوم "رحمة الله عليه".


و لدى اصرار الطلاب على المضي في المظاهرة، اطلق حفظ النظام عيارات نارية في الهواء . 



 و أشار مصدر في الشرطة بان عدداً من عناصر حفظ النظام أصيبوا بجروح جراء إصاباتهم بأحجار رمية عليهم من الطلاب المتظاهرين . 


كما ذكرت صفحات على الفيس بوك بأن هذا اليوم هو ذكرى لأول تظاهرة طلابية داخل المدينة الجامعية في حلب خرجت العام الماضي . 



وشهدت المدينة الجامعية العديد من التظاهرات و الإعتصامات الطلابية أمام العديد من الوحدات السكنية و خاصة الوحدة 14 جرى تفريقها من قبل قوات حفظ النظام و الأمن  وتخلل بعض التظاهرات إعتقالات لعدد من الطلاب .


*الصورة هي صورة الشهيد يزن عبود 

محدّث: صور جديدة للشهيد يزن عبود 


http://i.imgur.com/khPkI.jpg






اقرأ المزيد :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Syria - Find me on Bloggers.com